مشاركة كليتنا في دورة الفنون الإعلامية والصحفية




 شاركت كليتنا عن طريق ترشيح السيد
 عباس إبراهيم عباس مسؤول شعبة الاعلام
 والعلاقات العامة  في دورة الفنون الاعلامية والصحفية
لمسؤولي شعب الاعلام في الكليات التي نظمها مركز التطوير والتعليم المستمر بالتعاون مع قسم الاعلام والعلاقات العامة  في رئاسة جامعة ديالى على قاعة المركز والتي استمرت اربعة ايام من  1-4/2/2015  .
      في اليوم الاول للدورة القى الاستاذ الدكتور جليل وادي محاضرة تطرق فيها الى الصحافة الالكترونية انواعها وخصائصها وكتابة الخبر على طريق الهرم المقلوب بالإضافة الى ضرورة الاهتمام بعدة اساسيات عند كتابة الخبر اهمها الشروع بالكتابة ومواصفات العنوان وطول النص وحيوية المادة الاخبارية وعرض المحتوى الذي يتضمن التشويق وشكل الصفحة واستخدام الصورة الحديثة المعبرة .
        اما اليوم الثاني فقد القى الاستاذ الدكتور علي الشمري محاضرة تحدث فيها عن رجل العلاقات العامة والمواصفات التي ينبغي ان يتصف بها من امتلاك الثقافة العامة في جميع المجالات والقدرة على الكتابة في مختلف الفنون الاعلامية (كتابة الخبر والتحقيق الصحفي ، التقرير الصحفي ، المقال ، العمود) بالإضافة تقديم النصح والمشورة الى المسؤول الاعلى .
       وفي اليوم الثالث للدورة تحدث المدرس المساعد علي عبد الحسين علوان عن الخبر الصحفي وانواعه وخصائصه .
        اما اليوم الاخير للدورة فقد القى فقد القى مدير الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة ديالى السيد محمد عدنان حسين محاضرة تحدث فيها عن التصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني وكتابة التقارير التلفزيونية بالإضافة الى شرح مفصل عن الكاميرا واجزائها.



                              للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة