كلية الهندسة تقيم حلقة نقاشية عن استخدام خوارزمية جديدة في تحسين اداء المنظومات اللاسلكية





بأشراف ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم )عميد كلية الهندسة جامعة ديالى المحترم . اقيمت على قاعة الكلية حلقة نقاشية لقسم الهندسة الالكترونية والتي حاضر فيها ( م.م. ورود قاسم محمد) تحت عنوان :
               
تحليل و محاكاة اداء انظمة الاتصالات ذات الهوائيات المتعددة في الارسال و الاستقبال باستخدام تقنية اكتشاف و معالجة مبتكرة جديدة

Performance Analysis for MIMO and MIMO-OFDM Communication using a New Decoding and Detection Technique  

هدفت الحلقة النقاشية الى دراسة الاساليب المتبعة في تحسين أداء أنظمة الاتصالات اللاسلكية. حيث تم تطوير و اكتشاف طريقة جديدة من قبل الباحثة وهي جزء من متطلبات اكمال رسالة الماجستير ، و تسمى هذه الطريقة ( نظرية اكتشاف و معالجة المعلومات بشكل آن) و التي تشمل أنواع مختلفة من التضمين الرقمي. وباستخدام الخوارزمية الجديدة، يمكن للمستقبل استخراج المعلومات من جميع الإشارات المستلمة بشكل مستقل وفي وقت واحد. وتزيد هذه التقنية من سرعة المعالجة وتمنع انتشار الأخطاء في المستقبل، وهو شائع في التقنيات ألأخرى. وتتحقق هذه التقنية الجديدة المزايا الرئيسية في زيادة سرعة إرسال و استلام المعلومات و تقليل نسبة الخطأ في استلام المعلومات في آن واحد.  كما لوحظ أن احتمال حدوث الخطأ في المعلومات المستلمة باستخدام التقنية المقترحة ينخفض بشكل كبير مع زيادة الفرق بين عدد هوائيات الإرسال والاستقبال.











                                    للمزيد من المعلومات اضغط من هنا او من هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة